تمكنت دائرة الشكاوى بديوان عام هيئة حماية المستهلك من استرجاع مبلغ قدره 2000 ريال عماني لأحد المستهلكين بمسقط في إثر الشكوى التي تقدم بها ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع ورش النجارة والحدادة والألومنيوم. ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة في متابعة وحل شكاوى المستهلكين بالتعاون مع أطراف الشكوى. وتعود التفاصيل إلى تلقي دائرة الشكاوى بديوان عام الهيئة بمسقط شكوى من مستهلك ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع ورش النجارة والحدادة والألومنيوم، تفيد اتفاقه معها على القيام بتفصيل وتركيب نوافذ لمنزله وفق مواصفات معينة وموعد متفق عليه، بمبلغ وقدره (5500) ريال عماني، مع دفعه مقدمًا مبلغًا وقدره(2000) ريال عماني، إلا أن المؤسسة لم تنفذ العمل حسبما هو متفق بينه وبين المستهلك، كما أنها ماطل...
الأربعاء 11 , سبتمبر 2024
تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة ببركاء وبالتعاون مع أطراف الشكوى من استرجاع مبلغ قدره 1153 ريالا عمانيا لمجموعة من المستهلكين ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الإدارة في متابعة وحل شكاوى المستهلكين بشتى الطرق المتاحة. تعود التفاصيل إلى تلقي الإدارة عدة شكاوى من مجموعة من المستهلكين ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية ، حيث تنوعت الشكاوى بين وجود بعض العيوب في الأجهزة الإلكترونية خلال الأيام الأولى من الشراء، بالإضافة إلى المماطلة في تسليم بعض الأجهزة الإلكترونية في الوقت المحدد، ولعدم التوصل لاتفاق بين المستهلكين والمؤسسة التجارية تم اللجوء إلى الإدارة، وبموجب الإجراءات المتبعة تم استدعا...
الثلاثاء 10 , سبتمبر 2024
أغلقت هيئة حماية المستهلك بموجب قرار قضائي منشأة تجارية متخصصة في قطاع مكاتب السفر والسياحة بمحافظة مسقط (ولاية بوشر) بصفة مؤقتة ووقف مزاولة نشاطها لحين الفصل في الدعاوى المقدمة ضدها، نظراً للشكاوى المتكررة ضدها لعدم التزامها بتقديم الخدمة حسب المتفق عليه، وعدم التزامها بتوفير خدمات الحجوزات المدفوعة من قبل المستهلكين، الأمر الذي ترتب عليه إلحاق الضرر بهم. وتعود تفاصيل الإغلاق إلى تلقي دائرة الشكاوى بديوان عام الهيئة شكاوى متكررة ضد منشأة تجارية متخصصة في قطاع مكاتب السفر والسياحة، بعد تعاقدها مع عدد من المستهلكين على حجز فنادق وبرامج سياحية وتسلمها مبالغ الحجوزات مقدماً، إلا أنها أخلت بشروط الاتفاق ولم توفر الخدمة المتفق عليها وأخذت في المماطلة في إرجاع المبالغ المدفوعة. ومن خلال البحث و...
تمكنت دائرة الشكاوى بديوان عام هيئة حماية المستهلك من استرجاع مبلغ قدره 2000 ريال عماني لأحد المستهلكين بمسقط في إثر الشكوى التي تقدم بها ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع ورش النجارة والحدادة والألومنيوم. ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة في متابعة وحل شكاوى المستهلكين بالتعاون مع أطراف الشكوى. وتعود التفاصيل إلى تلقي دائرة الشكاوى بديوان عام الهيئة بمسقط شكوى من مستهلك ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع ورش النجارة والحدادة والألومنيوم، تفيد اتفاقه معها على القيام بتفصيل وتركيب نوافذ لمنزله وفق مواصفات معينة وموعد متفق عليه، بمبلغ وقدره (5500) ريال عماني، مع دفعه مقدمًا مبلغًا وقدره(2000) ريال عماني، إلا أن المؤسسة لم تنفذ العمل حسبما هو متفق بينه وبين المستهلك، كما أنها ماطلت في إرجاع المبلغ المدفوع مقدما، على إثر ذلك تقدم المستهلك بشكواه للهيئة، وبموجب الإجراءات المتبعة تم استدعاء المعنيين ومواجهتهم بالشكوى المقدمة ضدهم، وتم التوصل إلى تسوية ودية نصت على استرجاع المستهلك للمبلغ المدفوع مقدمًا. يذكر أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الهيئة على حفظ حقوق المستهلكين المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وجهودها في ضبط المخالفين ومحاسبتهم وفق الإجراءات القانونية المعمول بها.
تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة ببركاء وبالتعاون مع أطراف الشكوى من استرجاع مبلغ قدره 1153 ريالا عمانيا لمجموعة من المستهلكين ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الإدارة في متابعة وحل شكاوى المستهلكين بشتى الطرق المتاحة. تعود التفاصيل إلى تلقي الإدارة عدة شكاوى من مجموعة من المستهلكين ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية ، حيث تنوعت الشكاوى بين وجود بعض العيوب في الأجهزة الإلكترونية خلال الأيام الأولى من الشراء، بالإضافة إلى المماطلة في تسليم بعض الأجهزة الإلكترونية في الوقت المحدد، ولعدم التوصل لاتفاق بين المستهلكين والمؤسسة التجارية تم اللجوء إلى الإدارة، وبموجب الإجراءات المتبعة تم استدعاء المعنيين، ومواجهتهم بالشكاوى المقدمة ضدهم وتم التوصل إلى تسويات ودية نصت على استرجاع المبالغ المذكورة للمستهلكين. يذكر أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الهيئة على حفظ حقوق المستهلكين المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وجهودها في ضبط المخالفين ومحاسبتهم وفق الإجراءات القانونية المعمول بها.
أغلقت هيئة حماية المستهلك بموجب قرار قضائي منشأة تجارية متخصصة في قطاع مكاتب السفر والسياحة بمحافظة مسقط (ولاية بوشر) بصفة مؤقتة ووقف مزاولة نشاطها لحين الفصل في الدعاوى المقدمة ضدها، نظراً للشكاوى المتكررة ضدها لعدم التزامها بتقديم الخدمة حسب المتفق عليه، وعدم التزامها بتوفير خدمات الحجوزات المدفوعة من قبل المستهلكين، الأمر الذي ترتب عليه إلحاق الضرر بهم. وتعود تفاصيل الإغلاق إلى تلقي دائرة الشكاوى بديوان عام الهيئة شكاوى متكررة ضد منشأة تجارية متخصصة في قطاع مكاتب السفر والسياحة، بعد تعاقدها مع عدد من المستهلكين على حجز فنادق وبرامج سياحية وتسلمها مبالغ الحجوزات مقدماً، إلا أنها أخلت بشروط الاتفاق ولم توفر الخدمة المتفق عليها وأخذت في المماطلة في إرجاع المبالغ المدفوعة. ومن خلال البحث والتقصي وجمع الاستدلال في الشكاوى المقدمة ضد المنشاة ثبت مخالفتها للمادة (۲۳) من قانون حماية المستهلك والتي نصت على أن (يلتزم المزود بتقديم الخدمة للمستهلك على الوجه السليم وبما يتفق مع طبيعتها، كما يلتزم بضمان ما يقدمه من خدمة خلال فترة زمنية تتناسب مع طبيعتها، وفي حال إخلاله بذلك يلتزم برد قيمة تلك الخدمة أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو بأدائها مرة أخرى على الوجه السليم، وذلك على النحو الذي تحدده اللائحة)، وعليه اتخذت الهيئة إجراءاتها القانونية وخاطبت الادعاء العام الذي أصدر قراراً قضائياً بإغلاق المؤسسة بصفة مؤقتة، ووقف مزاولة النشاط لحين الفصل في الدعاوى المقدمة ضدها.
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع شركة الجنيبي العالمية للسيارات ش.م.م حملة استدعاء لعدد (1023) مركبة بي ام دبليو ومركبات م...
الثلاثاء 3 , سبتمبر 2024
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع مجموعة سعود بهوان للسيارات حملة استدعاء لعدد (217) مركبة تويوتا كراون ولكزس ان اكس (350) طراز...
دأب مدير أحد المخابز على إنقاص عدد حبات الخبز من الكيس، فقد كان المستهلكين يأخذون كيس الخبز وفيه سبع حبات فأصبحت بعد ذلك ست حبات..! وهو غش للتربح على حساب المواطن والمقيم كشفه أحد المواطنين كونه زبو...
لم يكن لأحد أن يتخيل وصول جشع البعض وطعمه في التفكير بحيلة كنا نعتقد أن مكانها في عالم السينما وروايات الألغاز البوليسية، لا أن تكون واقعا معاشا ومشهدا حقيقيا يمارس في مجتمعنا، عندما سوّلت لبعض التجار...
( الجودة هي "الريادة والإمتياز في عمل الأشياء" وكلما كانت هناك جودة في المنتجات والخدمات فإن ذلك بلا شك سيحقق الرضا للمستهلك كما أنه مفتاح النجاح للتاجر). في كل تعاملاتي التجارية دائما ما أركز على الم...
كان بلاغ أحد المستهلكين نابع من حس المسؤولية تجاه المجتمع، فشعوره بالريبة عندما شاهد عمال مركز التسوق يقومون بتفريغ الملح من اكياس ويضعونه في علب صغيرة جعله يبادر بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ، ور...
تم منح الهيئة العامة لحماية المستهلك هذه الجائزة في مؤتمر الحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي بدول الخليج العربية عن فئة أفضل ممارسة في المش...
جاء تتويج الهيئة العامة لحماية المستهلك بهذه الجائزة بتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية كواحدة من أفضل مؤسسات القطاع الحكومي في إدارة ...
حصلت الهيئة العامة لحماية المستهلك على جائزة التميز التقديرية في مؤتمر الحكومة الإلكترونية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بإمارة دبي في دولة الامار...
مطبوعات توعوية : مجموعة من المنشورات الاستهلاكية التوعوية تتضمن المجلات والمطويات والمنشورات الاستهلاكية التوعوية
الجهود الرقابية
الانجازات
المناسبات
الأنشطة والفعاليات
من عُمان | حملة التسوق الالكتروني
التغطية الإعلامية لحملة حقوقك محمية برنا...
قهوة الصباح | حملة حقوقك محمية
#أما بعد | كيف يؤثر سعر المنتج على تجربت...
من عمان | حماية المستهلك إنجازات وأرقام
ضبط أكثر من 3 آلاف قطعة من المستلزمات ال...
▶️ هيئة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الش...
جهود حماية المستهلك في مراقبة المكتبات و...
هيئة حماية المستهلك تقدم خدماتها لزوار ا...
هيئة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية...