نظمت هيئة حماية المستهلك ممثلة بدائرتي الابتكار والتطوير والعلاقات العامة وبالتعاون مع هيئة البيئة مبادرة (لتكن بصمتنا خضراء) احتفاءً باليوم العماني للشجرة، والذي يصادف 31 من أكتوبر من كل عام، بهدف تمكين التكاملية والتعاون بين المؤسسات وتعزيز الوعي البيئي لدى الموظفين من خلال مشاركتهم بجهود الاستدامة وحماية البيئة ، بما يعكس قيم المؤسسة نحو البيئة . وتهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي البيئي لدى الموظفين حول أهمية التشجير في تحسين البيئة وتعزيز التنوع البيولوجي وتحقيق الاستدامة وتعزيز مفهوم المسؤولية البيئية بالإضافة إلى تفعيل العمل الجماعي وتعزيز روح الفريق وهذا ما سيحقق نهوضاً بأداء الهيئة وينعكس إيجابا على مؤشراتها في منظومة الإجادة المؤسسية. وتضمنت المبادرة العديد...
الثلاثاء 29 , أكتوبر 2024
تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة ظفار من التوصل لتسوية ودية بين مستهلك وإحدى مؤسسات مقاولات البناء بالمحافظة، قضت باسترجاع مبلغ وقدره (1770) ريالا عمانيا للمستهلك، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها المديرية في استرجاع حقوق المستهلكين والمحافظة عليها. وتتلخص تفاصيل التسوية في تلقي المديرية شكوى من أحد المستهلكين تفيد قيامه بالاتفاق مع إحدى مؤسسات البناء للقيام بأعمال الدهان للمنزل إلا أن المؤسسة لم تقم بإنجاز العمل بالشكل المتفق عليه، علاوة على وجود بعض العيوب المتمثلة في أخطاء وتقشرات في الدهان، الأمر الذي دفع المستهلك إلى تقديم شكواه للمديرية مطالبا بالتعويض عن العيوب المذكورة، وعليه قامت المديرية باتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء الشكوى واستدعاء الطرفين والتوصل إلى تسوية ودية بينهم ت...
الإثنين 28 , أكتوبر 2024
تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة منعقد تسوية ودية بين مستهلك وأحد مكاتب استقدام الايدي العاملة، واسترجاع مبلغ قدره 1500 ريال عماني ، نظير عدم التزام المؤسسة بتقديم الخدمة في الوقت المحدد وحسب المواصفات المتفق عليها. وتتلخص التفاصيل في تلقي المديرية شكوى من أحد المستهلكين حول اتفاقه مع إحدى المؤسسات التجارية المتخصصة في قطاع استقدام الأيدي العاملة على استقدام عاملة منزل ، ولكن المؤسسة لم تلتزم بتقديم الخدمة المتفق عليها حسب العقد المبرم بينهما ، ولم تباشر أي عمل يذكر لتوفير العاملة، كما أنها أخذت تماطل في الاستجابة لمطالب المستهلك وإرجاع المبلغ المدفوع ؛ مما دفعه لتقديم شكواه للمديرية التي باشرت في اتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات ، وبعد بحث الشكوى تم ...
الأحد 27 , أكتوبر 2024
نظمت هيئة حماية المستهلك ممثلة بدائرتي الابتكار والتطوير والعلاقات العامة وبالتعاون مع هيئة البيئة مبادرة (لتكن بصمتنا خضراء) احتفاءً باليوم العماني للشجرة، والذي يصادف 31 من أكتوبر من كل عام، بهدف تمكين التكاملية والتعاون بين المؤسسات وتعزيز الوعي البيئي لدى الموظفين من خلال مشاركتهم بجهود الاستدامة وحماية البيئة ، بما يعكس قيم المؤسسة نحو البيئة . وتهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي البيئي لدى الموظفين حول أهمية التشجير في تحسين البيئة وتعزيز التنوع البيولوجي وتحقيق الاستدامة وتعزيز مفهوم المسؤولية البيئية بالإضافة إلى تفعيل العمل الجماعي وتعزيز روح الفريق وهذا ما سيحقق نهوضاً بأداء الهيئة وينعكس إيجابا على مؤشراتها في منظومة الإجادة المؤسسية. وتضمنت المبادرة العديد من الفعاليات من أهمها توزيع شتلات زراعية متنوعة على الموظفين والمستهلكين بالتعاون مع هيئة البيئة حيث يأتي توفير هذه الشتلات ضمن المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة من أجل عمان خضراء، كما تمت إقامة حلقة عمل توعوية بمشاركة خبراء من هيئة البيئة حول كيفية زراعة ورعاية الشتلات، وأهمية التشجير بشكل عام، وإقامة معرض مصاحب احتوى على كتيبات ومنشورات ومواد مرئية حول أنواع النباتات وأشهر الأشجار والبيئة بشكل عام في سلطنة عمان باستخدام تقنيات الواقع المعزز . ويأتي احتفاء الهيئة من خلال مبادرة (لتكن بصمتنا خضراء) ضمن أنشطتها وفعالياتها المتنوعة دعماً لمشاريع الاستدامة البيئية وتعزيزا للوعي البيئي ، وكذلك تعزيزا لشعور الانتماء لدى الموظفين تجاه مجتمعاتهم وبيئتهم وإسهامًا في تطوير مهاراتهم إكسابهم مهارات جديدة في مجال الزراعة والعناية بالنباتات، مما يساهم في تطوير الذات وتشجيع العمل الجماعي وتعزيز التعاون بين الموظفين مما له بالغ الأثر في تحسين الإنتاجية من خلال شعور الموظف بالانتماء والمسؤولية المجتمعية.
تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة ظفار من التوصل لتسوية ودية بين مستهلك وإحدى مؤسسات مقاولات البناء بالمحافظة، قضت باسترجاع مبلغ وقدره (1770) ريالا عمانيا للمستهلك، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها المديرية في استرجاع حقوق المستهلكين والمحافظة عليها. وتتلخص تفاصيل التسوية في تلقي المديرية شكوى من أحد المستهلكين تفيد قيامه بالاتفاق مع إحدى مؤسسات البناء للقيام بأعمال الدهان للمنزل إلا أن المؤسسة لم تقم بإنجاز العمل بالشكل المتفق عليه، علاوة على وجود بعض العيوب المتمثلة في أخطاء وتقشرات في الدهان، الأمر الذي دفع المستهلك إلى تقديم شكواه للمديرية مطالبا بالتعويض عن العيوب المذكورة، وعليه قامت المديرية باتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء الشكوى واستدعاء الطرفين والتوصل إلى تسوية ودية بينهم تمثلت في قيام المؤسسة بإرجاع (1770) ريالا عمانيا المبلغ المدفوع من قبل المستهلك وتعويضا عن قيمة الدهان والأيدي العاملة التي دفعها للمؤسسة. وتهيب هيئة حماية المستهلك بالمزودين ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها في مجال حماية المستهلك، والوفاء بالاشتراطات والالتزامات المفروضة، لما في ذلك من حفظ لحقوق المستهلكين عند تزويدهم بالسلعة أو تلقيهم الخدمة.
تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة منعقد تسوية ودية بين مستهلك وأحد مكاتب استقدام الايدي العاملة، واسترجاع مبلغ قدره 1500 ريال عماني ، نظير عدم التزام المؤسسة بتقديم الخدمة في الوقت المحدد وحسب المواصفات المتفق عليها. وتتلخص التفاصيل في تلقي المديرية شكوى من أحد المستهلكين حول اتفاقه مع إحدى المؤسسات التجارية المتخصصة في قطاع استقدام الأيدي العاملة على استقدام عاملة منزل ، ولكن المؤسسة لم تلتزم بتقديم الخدمة المتفق عليها حسب العقد المبرم بينهما ، ولم تباشر أي عمل يذكر لتوفير العاملة، كما أنها أخذت تماطل في الاستجابة لمطالب المستهلك وإرجاع المبلغ المدفوع ؛ مما دفعه لتقديم شكواه للمديرية التي باشرت في اتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات ، وبعد بحث الشكوى تم التوصل إلى تسوية ودية بينهما تم الاتفاق فيها على إلغاء العقد المتفق عليه، واسترجاع المستهلك المبلغ المدفوع. يذكر أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الهيئة على حفظ حقوق المستهلكين المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وجهودها في ضبط المخالفين ومحاسبتهم وفق الإجراءات القانونية المعمول بها ، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها المديرية في متابعة وحل شكاوى المستهلكين بشتى الطرق المتاحة.
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع شركة الزواوي للسيارات ش .م.م حملة استدعاء (19) مركبة مرسيدس بنز الفئة (E- CLS) طراز 2019- 20...
الإثنين 21 , أكتوبر 2024
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع سعود بهوان للسيارات حملة استدعاء لعدد (11298) مركبة من مركبات تويوتا لاندكروزر ولكزس ال اكس 600...
الثلاثاء 8 , أكتوبر 2024
دأب مدير أحد المخابز على إنقاص عدد حبات الخبز من الكيس، فقد كان المستهلكين يأخذون كيس الخبز وفيه سبع حبات فأصبحت بعد ذلك ست حبات..! وهو غش للتربح على حساب المواطن والمقيم كشفه أحد المواطنين كونه زبو...
لم يكن لأحد أن يتخيل وصول جشع البعض وطعمه في التفكير بحيلة كنا نعتقد أن مكانها في عالم السينما وروايات الألغاز البوليسية، لا أن تكون واقعا معاشا ومشهدا حقيقيا يمارس في مجتمعنا، عندما سوّلت لبعض التجار...
( الجودة هي "الريادة والإمتياز في عمل الأشياء" وكلما كانت هناك جودة في المنتجات والخدمات فإن ذلك بلا شك سيحقق الرضا للمستهلك كما أنه مفتاح النجاح للتاجر). في كل تعاملاتي التجارية دائما ما أركز على الم...
كان بلاغ أحد المستهلكين نابع من حس المسؤولية تجاه المجتمع، فشعوره بالريبة عندما شاهد عمال مركز التسوق يقومون بتفريغ الملح من اكياس ويضعونه في علب صغيرة جعله يبادر بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ، ور...
تم منح الهيئة العامة لحماية المستهلك هذه الجائزة في مؤتمر الحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي بدول الخليج العربية عن فئة أفضل ممارسة في المش...
جاء تتويج الهيئة العامة لحماية المستهلك بهذه الجائزة بتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية كواحدة من أفضل مؤسسات القطاع الحكومي في إدارة ...
حصلت الهيئة العامة لحماية المستهلك على جائزة التميز التقديرية في مؤتمر الحكومة الإلكترونية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بإمارة دبي في دولة الامار...
مطبوعات توعوية : مجموعة من المنشورات الاستهلاكية التوعوية تتضمن المجلات والمطويات والمنشورات الاستهلاكية التوعوية
الجهود الرقابية
الانجازات
المناسبات
الأنشطة والفعاليات
من عُمان | حملة التسوق الالكتروني
التغطية الإعلامية لحملة حقوقك محمية برنا...
قهوة الصباح | حملة حقوقك محمية
#أما بعد | كيف يؤثر سعر المنتج على تجربت...
من عمان | حماية المستهلك إنجازات وأرقام
ضبط أكثر من 3 آلاف قطعة من المستلزمات ال...
▶️ هيئة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الش...
جهود حماية المستهلك في مراقبة المكتبات و...
هيئة حماية المستهلك تقدم خدماتها لزوار ا...
هيئة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية...