تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة من التوصل إلى تسوية ودية بين مستهلكين اثنين وإحدى المؤسسات المتخصصة في قطاع ورش النجارة والحدادة والألمنيوم، واسترجاع مبلغ وقدره 2400 ريال عماني، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة في استرجاع حقوق المستهلكين والمحافظة عليها. تتلخص تفاصيل الاسترجاع في تلقي المديرية شكاوى من مستهلكين اثنين، تمثلت في اتفاق المستهلك الأول مع المؤسسة على تركيب سياج وجلسة خارجية لمنزله بمبلغ 400 ريال عماني، فيما تعاقد الآخر على تركيب نوافذ بمبلغ 2000 ريال عماني، إلا أن المؤسسة لم تلتزم في إنجاز الأعمال وفق المواصفات المتفق عليها في العقد المبرم بينهما، مما دعاهما إلى التوجه بشكواهما إلى المديرية التي باشرت إجراءاتها المعتادة، وتم التوصل إلى تسوية ودية ب...
الخميس 12 , سبتمبر 2024
نظمت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع قيادة شرطة عمان السلطانية بالرستاق محاضرة توعوية حول الإطارات وتأثيرها على السلامة المرورية وطرق التمييز بين قطع الغيار الأصلية وغير الأصلية لعدد من موظفي ومختصي القيادة وذلك تعزيزاً للتعاون المشترك بين الهيئة والمؤسسات الحكومية وحرصها الدائم على تفعيل الشراكة وفق خطط وبرامج تدريبية مشتركة في مختلف التخصصات. قدم المحاضرة المهندس عبدالرزاق عثماني خبير الهندسة الميكانيكية والتي اشتملت على عدد من المحاور، حيث عرف في محوره الأول طرق التمييز بين قطع الغيار الأصلية والمقلدة وتطرق إلى أهم الممارسات المتبعة في تقليدها، كما استعرض نماذج من قطع الغيار الأصلية وكيفية تمييزها عن المقلدة وكيفية التعامل مع ظاهرة الغش في قطع الغيار بالإضافة إلى التعريف بإجراءات الهي...
تمكنت دائرة الشكاوى بديوان عام هيئة حماية المستهلك من استرجاع مبلغ قدره 2000 ريال عماني لأحد المستهلكين بمسقط في إثر الشكوى التي تقدم بها ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع ورش النجارة والحدادة والألومنيوم. ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة في متابعة وحل شكاوى المستهلكين بالتعاون مع أطراف الشكوى. وتعود التفاصيل إلى تلقي دائرة الشكاوى بديوان عام الهيئة بمسقط شكوى من مستهلك ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع ورش النجارة والحدادة والألومنيوم، تفيد اتفاقه معها على القيام بتفصيل وتركيب نوافذ لمنزله وفق مواصفات معينة وموعد متفق عليه، بمبلغ وقدره (5500) ريال عماني، مع دفعه مقدمًا مبلغًا وقدره(2000) ريال عماني، إلا أن المؤسسة لم تنفذ العمل حسبما هو متفق بينه وبين المستهلك، كما أنها ماطل...
الأربعاء 11 , سبتمبر 2024
تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة من التوصل إلى تسوية ودية بين مستهلكين اثنين وإحدى المؤسسات المتخصصة في قطاع ورش النجارة والحدادة والألمنيوم، واسترجاع مبلغ وقدره 2400 ريال عماني، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة في استرجاع حقوق المستهلكين والمحافظة عليها. تتلخص تفاصيل الاسترجاع في تلقي المديرية شكاوى من مستهلكين اثنين، تمثلت في اتفاق المستهلك الأول مع المؤسسة على تركيب سياج وجلسة خارجية لمنزله بمبلغ 400 ريال عماني، فيما تعاقد الآخر على تركيب نوافذ بمبلغ 2000 ريال عماني، إلا أن المؤسسة لم تلتزم في إنجاز الأعمال وفق المواصفات المتفق عليها في العقد المبرم بينهما، مما دعاهما إلى التوجه بشكواهما إلى المديرية التي باشرت إجراءاتها المعتادة، وتم التوصل إلى تسوية ودية بين الأطراف والاتفاق على فسخ العقود المبرمة بينهما، واسترجاع المبالغ المدفوعة مقدمًا، والبالغ مجموعها 2400 ريال عماني. وتهيب هيئة حماية المستهلك المزودين بضررورة الالتزام بالقوانين المعمول بها في مجال حماية المستهلك والوفاء بالاشتراطات والالتزامات المفروضة عليهم، لما في ذلك من حفظ لحقوق المستهلكين عند تزويدهم بأي سلعة أو خدمة.
نظمت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع قيادة شرطة عمان السلطانية بالرستاق محاضرة توعوية حول الإطارات وتأثيرها على السلامة المرورية وطرق التمييز بين قطع الغيار الأصلية وغير الأصلية لعدد من موظفي ومختصي القيادة وذلك تعزيزاً للتعاون المشترك بين الهيئة والمؤسسات الحكومية وحرصها الدائم على تفعيل الشراكة وفق خطط وبرامج تدريبية مشتركة في مختلف التخصصات. قدم المحاضرة المهندس عبدالرزاق عثماني خبير الهندسة الميكانيكية والتي اشتملت على عدد من المحاور، حيث عرف في محوره الأول طرق التمييز بين قطع الغيار الأصلية والمقلدة وتطرق إلى أهم الممارسات المتبعة في تقليدها، كما استعرض نماذج من قطع الغيار الأصلية وكيفية تمييزها عن المقلدة وكيفية التعامل مع ظاهرة الغش في قطع الغيار بالإضافة إلى التعريف بإجراءات الهيئة المتبعة في ذلك. فيما تحدث المحور الآخر عن الإطارات وتأثيرها على السلامة المرورية عرف المهندس الميكانيكي خلاله بقراءة قياسات ومواصفات الإطار وتاريخ صنعه والحمولة والسرعة القصوى التي يتحملها الإطار علاوة على تقديم شرح مبسط عن أعطال الإطارات وأسبابها وعن الضمان. ويأتي تنظيم مثل هذه المحاضرات في إطار حرص الهيئة على إيصال رسالتها التوعوية لكافة الشرائح المجتمعيّة، ومواكبة التغيّرات الاستهلاكيّة في قطاع المركبات وتكثيف التوعية تجاه الغش في هذا القطاع وتأثيره على السلامة المرورية وبعض السلوكيّات السلبيّة المرتبطة بها.
تمكنت دائرة الشكاوى بديوان عام هيئة حماية المستهلك من استرجاع مبلغ قدره 2000 ريال عماني لأحد المستهلكين بمسقط في إثر الشكوى التي تقدم بها ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع ورش النجارة والحدادة والألومنيوم. ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة في متابعة وحل شكاوى المستهلكين بالتعاون مع أطراف الشكوى. وتعود التفاصيل إلى تلقي دائرة الشكاوى بديوان عام الهيئة بمسقط شكوى من مستهلك ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع ورش النجارة والحدادة والألومنيوم، تفيد اتفاقه معها على القيام بتفصيل وتركيب نوافذ لمنزله وفق مواصفات معينة وموعد متفق عليه، بمبلغ وقدره (5500) ريال عماني، مع دفعه مقدمًا مبلغًا وقدره(2000) ريال عماني، إلا أن المؤسسة لم تنفذ العمل حسبما هو متفق بينه وبين المستهلك، كما أنها ماطلت في إرجاع المبلغ المدفوع مقدما، على إثر ذلك تقدم المستهلك بشكواه للهيئة، وبموجب الإجراءات المتبعة تم استدعاء المعنيين ومواجهتهم بالشكوى المقدمة ضدهم، وتم التوصل إلى تسوية ودية نصت على استرجاع المستهلك للمبلغ المدفوع مقدمًا. يذكر أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الهيئة على حفظ حقوق المستهلكين المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وجهودها في ضبط المخالفين ومحاسبتهم وفق الإجراءات القانونية المعمول بها.
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع شركة الجنيبي العالمية للسيارات ش.م.م حملة استدعاء لعدد (1023) مركبة بي ام دبليو ومركبات م...
الثلاثاء 3 , سبتمبر 2024
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع مجموعة سعود بهوان للسيارات حملة استدعاء لعدد (217) مركبة تويوتا كراون ولكزس ان اكس (350) طراز...
دأب مدير أحد المخابز على إنقاص عدد حبات الخبز من الكيس، فقد كان المستهلكين يأخذون كيس الخبز وفيه سبع حبات فأصبحت بعد ذلك ست حبات..! وهو غش للتربح على حساب المواطن والمقيم كشفه أحد المواطنين كونه زبو...
لم يكن لأحد أن يتخيل وصول جشع البعض وطعمه في التفكير بحيلة كنا نعتقد أن مكانها في عالم السينما وروايات الألغاز البوليسية، لا أن تكون واقعا معاشا ومشهدا حقيقيا يمارس في مجتمعنا، عندما سوّلت لبعض التجار...
( الجودة هي "الريادة والإمتياز في عمل الأشياء" وكلما كانت هناك جودة في المنتجات والخدمات فإن ذلك بلا شك سيحقق الرضا للمستهلك كما أنه مفتاح النجاح للتاجر). في كل تعاملاتي التجارية دائما ما أركز على الم...
كان بلاغ أحد المستهلكين نابع من حس المسؤولية تجاه المجتمع، فشعوره بالريبة عندما شاهد عمال مركز التسوق يقومون بتفريغ الملح من اكياس ويضعونه في علب صغيرة جعله يبادر بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ، ور...
تم منح الهيئة العامة لحماية المستهلك هذه الجائزة في مؤتمر الحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي بدول الخليج العربية عن فئة أفضل ممارسة في المش...
جاء تتويج الهيئة العامة لحماية المستهلك بهذه الجائزة بتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية كواحدة من أفضل مؤسسات القطاع الحكومي في إدارة ...
حصلت الهيئة العامة لحماية المستهلك على جائزة التميز التقديرية في مؤتمر الحكومة الإلكترونية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بإمارة دبي في دولة الامار...
مطبوعات توعوية : مجموعة من المنشورات الاستهلاكية التوعوية تتضمن المجلات والمطويات والمنشورات الاستهلاكية التوعوية
الجهود الرقابية
الانجازات
المناسبات
الأنشطة والفعاليات
من عُمان | حملة التسوق الالكتروني
التغطية الإعلامية لحملة حقوقك محمية برنا...
قهوة الصباح | حملة حقوقك محمية
#أما بعد | كيف يؤثر سعر المنتج على تجربت...
من عمان | حماية المستهلك إنجازات وأرقام
ضبط أكثر من 3 آلاف قطعة من المستلزمات ال...
▶️ هيئة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الش...
جهود حماية المستهلك في مراقبة المكتبات و...
هيئة حماية المستهلك تقدم خدماتها لزوار ا...
هيئة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية...