تمكنت هيئة حماية المستهلك بمحافظة مسقط من التوصل إلى تسوية ودية بين مستهلك وأحد مكاتب الشحن والتصدير واسترجاع مبلغ وقدره (10,805) ريال عماني للمستهلك، وذلك في ظل المساعي والجهود التي تبذلها الهيئة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بالطرق الودية. تتلخص تفاصيل الشكوى في تلقي الهيئة شكوى من أحد المستهلكين مفادها اتفاقه مع المكتب على توريد بضاعة من خارج السلطنة، مع دفعه مبلغ الخدمة كاملا وقدره (15696) ريالا عمانيا، إلا أن المكتب لم يلتزم بتقديم الخدمة حسب الاتفاق المبرم بينهما، كما لم يسلم المستهلك كامل البضاعة وإنما جزء منها، وهذا ما دفعه لتقديم شكواه للهيئة التي قامت على الفور باتخاذ الإجراء اللازم حيال الشكوى، وبعد استدعاء المعنيين بالمكتب وبحث الشكوى أبدوا استعدادهم للتوصل إلى تسوية ودية، وعليه تم الاتفاق على أن يخصم المكتب مبلغا وقدره (4,891) ريالا عمانيا نظير الخدمة التي تم تقديمها للمستهلك من إجمالي المبلغ المدفوع، ويعيد مبلغا وقدره (10,805) ريال عماني للمستهلك.