تؤمن الهيئة العامة لحماية المستهلك إيمانا راسخا بأن توفير خدمات فعالة وشفافة ومرضية للمستهلكين يخلق بيئة صحية وسوقا استهلاكية مزدهرة. ولذلك فإنها تسعى إلى حماية حقوق المستهلك وتعزيز الوعي، والذي يتطلب مشاركة من المستهلكين أنفسهم. ولقد قامت الهيئة بتوفير خدمة الشكاوى والاقتراحات للعمل جنبا إلى جنب مع المستهلكين لتحقيق ذلك، من خلال جعلهم قادرين على تقديم شكوى أو اقتراح ضد متاجر التجزئة أو المنتجات والسلع أو الخدمات، أو حتى ضد الهيئة نفسها من أي مكان و في أي وقت.
ومن خلال هذه الخدمة فأنت مدعو لتقديم اقتراحاتك وتقديم الشكاوى الخاصة بك فيما يتعلق بما يلي:
- المتاجر التي تقدم منتج أو خدمة بسعر أعلى.
- المنتجات التي لا تلبي معايير الجودة أو لا يتم تنفيذها كما هو معلن عنها.
- الخدمات التي يتم تسليمها بمستوى جودة أقل أو خلافا للوقت المتفق عليه.
- أي مشاكل متعلقة بالخدمات التي تقدمها الهيئة أو من يمثلها.
لتقديم شكوى أو تقديم اقتراح :• قدّم بياناتك الشخصية مثل اسمك ورقم جوالك أو البريد الإلكتروني بحيث يمكن للهيئة الاتصال بك.:
1. قدّم تفاصيل خاصة بالمتجر أو المنتج أو الخدمة التي ترغب بتقديم شكوى ضدها أو اقتراح متعلق بها.
2.سجل تفاصيل شكواك أو اقتراحك.
3. ارفق أي ملفات متعلقة بموضوع الشكوى أو الاقتراح إذا كانت متوفرة.
4.قم بإرسال الشكوى أو الاقتراح.
يتم توفير خدمة الشكاوى والاقتراحات من خلال القنوات التالية::
الاستمارة الالكترونية المتوفرة في موقع الهيئة العامة لحماية المستهلك .
دليل المستهلك الإلكتروني المتوفر كتطبيق للهواتف. ►
دليل المستهلك الإلكتروني
الخط الساخن للمستهلك. ► 80079009 - 80077997
البريد الإلكتروني. ►
cc@pacp.gov.om
الفاكس. ► 24119119
مراكز خدمة المستهلكين.