تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة ممثلة بمكتب السويق مؤخرًا من عقد تسوية لصالح مستهلك ضد إحدى المؤسسات التجارية التي تعمل بقطاع المقاولات ومواد البناء وأعمال الديكور، واسترجاع مبلغ وقدره 1000 ريال عماني، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها المديرية في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية. تعود تفاصيل الاسترجاع في تلقي مكتب حماية المستهلك بالسويق شكوى تفيد بقيام مستهلك بالتعاقد مع مؤسسة لبيع الأحجار الطبيعية والصناعية لشراء سراميك بقيمة 3000 ريال عماني حيث قام المستهلك بدفع مبلغ وقدره 1000 ريال عماني كمقدم إلا أن المؤسسة لم تقم بتسليمه العمل على حسب المتفق عليه، مما دفع المستهلك لتقديم شكواه إلى مكتب حماية المستهلك بالسويق الذي باشر على الفور إجراءاته القانونية المتبعة بالبحث في الشكوى، وبعد ثبوت عدم وفاء مقدم الخدمة بالاشتراطات المحددة في العقد الموثق بينهم، وإقراره بما نسب إليه، وعلى ضوء ذلك تم التوصل إلى عقد تسوية باسترجاع مبلغ وقدره 1000 ريال عماني للمستهلك. وتهيب هيئة حماية المستهلك بالمزودين بضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها في مجال حماية المستهـلك، والوفاء بالاشتراطات والالتزامات المفروضة عليهم، والتأكد من معاينة السلعة قبل بيعها للمستـهلك.