تسعى هيئة حماية المستهلك إلى نشر وتعزيز ثقافة المخاطر بين موظفيها وبناء القدرات لمواجهة التحديات التي من الممكن أن تؤثر على بيئة العمل داخلياً وخارجياً، وفق استراتيجية فعالة ذات مهام واضحة وسريعة الاستجابة للاحتياجات التنموية التي تسهم في تحقيق رؤية عمان 2040، وعليه كانت الهيئة سباقة في تفعيل نظام إدارة المخاطر، والذي بدوره يساهم في تعزيز قدرات الموظفين في مواجهة التحديات واستغلال الفرص.
ويتمثل الهدف العام من تفعيل نظام إدارة المخاطر بالهيئة في الوقاية من الآثار السلبية للمخاطر، والمساهمة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، ورصد الفرص واستغلالها من خلال دمج إدارة المخاطر في كافة الأنشطة والوظائف والعمليات الخاصة بها بما في ذلك عملية صنع
القرار.