تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية من التوصل إلى تسوية ودية بين مستهلك ومؤسسة تعمل في قطاع مقاولات ومواد البناء بمحافظة شمال الشرقية تمثلت في قيام المستهلك بإصلاح العيوب التي ظهرت في منزله، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة في استرجاع حقوق المستهلكين والمحافظة عليها. وتتلخص تفاصيل التسوية في تلقي الإدارة شكوى من مستهلك تفيد اتفاقه مع إحدى المؤسسات المتخصصة في قطاع المقاولات ومواد البناء على بناء منزله، ولكن بعد مرور سنة ونصف من تسليمه المنزل ظهرت بالمنزل بعض العيوب تمثلت في تساقط بعض قطع من السيراميك، ووجود شقوق في الحائط الخارجي للمنزل، بالإضافة إلى عمل عازل للماء (ووتر بروف) مرة أخرى، وعيوب أخرى، وعليه قام المستهلك بإصلاح تلك العيوب بحوالي 2300 ريال عماني، وبعدها بفترة ظهرت عيوب أخرى في البناء، لذا تقدم المستهلك بشكواه للإدارة التي قامت على الفور باستدعاء استشاري أثبت في تقريره وجود تلك العيوب التي لا بد من إصلاحها، والتي تم تقدير قيمة إصلاحها بحوالي 1700 ريال عماني، وفي إثرها تم الاتفاق بينهما على أن يتنازل المزود عن المبلغ المتبقي فيما يقوم المستهلك بإصلاح تلك العيوب بنفسه وهو الأمر الذي ناسب كلا الطرفين .