تمكنت هيئة حماية المستهلك بمحافظة مسقط ممثلة في دائرة الشكاوى من عمل تسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات في المحافظة واسترجاع مبلغ وقدره 75 ألف ريال عماني للمستهلك. وتعود تفاصيل الشكوى إلى تلقي دائرة الشكاوى في الهيئة شكوى من مستهلك ضد إحدى وكالات بيع السيارات في المحافظة تفيد شراءه مركبة جديدة وبعد الاستخدام اكتشف مشكلة في مقود التحكم بالإضافة إلى مشاكل متواصلة في الصوت، والتي لا تتناسب مع حالة المركبة الجديدة وبعد الرجوع للوكالة لإصلاح الأعطال باشرت الوكالة في إصلاحها ولأكثر من مرة إلا أن العطل يتكرر وما زال موجودا، الأمر الذي دفعه لتقديم شكواه للهيئة وبموجب الإجراءات المتبعة تم استدعاء المسؤولين المعنيين بالوكالة، ومناقشتهم بمفاد الشكوى، حيث أقروا بوجود الأعطال وقيامهم بإصلاح المركبة عدة مرات، إلا أنهم لم يتمكنوا من حل المشكلة، وعليه تم عقد تسوية ودية بين الطرفين، تمثلت في إرجاع الوكالة مبلغ المركبة وقدره 75 ألف ريال عماني للمستهلك واسترجاعها للمركبة، الأمر الذي قبل به المستهلك لما فيه من رفع للضرر الذي لحق به. وتأتي مثل هذه التسويات تأكيداً من هيئة حماية المستهلك على قيامها بدورها في مجال حفظ حقوق المستهلكين، والتصدي لكل من لا يلتزم بما نصت عليه القوانين والتشريعات الخاصة بهيئة حماية المستهلك.