تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة ظفار من التوصل لتسوية ودية بين مستهلك وإحدى مؤسسات مقاولات البناء بالمحافظة، قضت باسترجاع مبلغ وقدره (1770) ريالا عمانيا للمستهلك، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها المديرية في استرجاع حقوق المستهلكين والمحافظة عليها. وتتلخص تفاصيل التسوية في تلقي المديرية شكوى من أحد المستهلكين تفيد قيامه بالاتفاق مع إحدى مؤسسات البناء للقيام بأعمال الدهان للمنزل إلا أن المؤسسة لم تقم بإنجاز العمل بالشكل المتفق عليه، علاوة على وجود بعض العيوب المتمثلة في أخطاء وتقشرات في الدهان، الأمر الذي دفع المستهلك إلى تقديم شكواه للمديرية مطالبا بالتعويض عن العيوب المذكورة، وعليه قامت المديرية باتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء الشكوى واستدعاء الطرفين والتوصل إلى تسوية ودية بينهم تمثلت في قيام المؤسسة بإرجاع (1770) ريالا عمانيا المبلغ المدفوع من قبل المستهلك وتعويضا عن قيمة الدهان والأيدي العاملة التي دفعها للمؤسسة. وتهيب هيئة حماية المستهلك بالمزودين ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها في مجال حماية المستهلك، والوفاء بالاشتراطات والالتزامات المفروضة، لما في ذلك من حفظ لحقوق المستهلكين عند تزويدهم بالسلعة أو تلقيهم الخدمة.